صحه

فوائد زيت السمسم للاطفال لعلاج الكحة والإمساك والبلغم وفوائده للعظام

فوائد زيت السمسم للاطفال لعلاج الكحة والإمساك والبلغم وفوائده للعظام والأطفال الرضع

فوائد زيت السمسم للاطفال كثيرة تجعلك تعتمدين عليه لمساعدتهم في الحصول على طاقة جيدة وصحة أفضل بإذن الله. يحتوي زيت السمسم على الكثير من الفوائد المتعلقة بتقوية العظام وعلاج الكحة والإمساك والبلغم، وأيضاً يمكن أن استخدامه للأطفال الرضع.

زيت السمسم النقي والذي يأتي من بذور السمسم الطازجة؛ يعتبر زيت نباتي أقل شهر من باقي الزيوت النباتي العادية، برغم ما به من فوائد صحية وطبية للأطفال وأيضاً للكبار، ولقد اكتسب زيت السمسم  شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة في استخدامه للطهي والتدليك، وذلك لما به من كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية المفيدة.

تعالوا بنا نتعرف على بعض من فوائد زيت السمسم للأطفال

فوائد زيت السمسم لعظام الأطفال

بذور السمسم تحتوي بقشرتها تعتبر مصدر غني بالكالسيوم، حيث أن كل 100 جرام من السمسم تمد طفلك بـ60 ميللي جرام من الكالسيوم. أيضاً يحتوي زيت السمسم على معدن الزنك،  وبالتالي  يمكنك استخدامه في النظام الغذائي لطفلك بدلاً من الزويت المهدرجة، وذلك لأجل مساعدته في تقوية وصحة سلامة عظام الطفل، ومساعدته على نمو عظامه بشكل فعال.

فوائد زيت السمسم لعلاج الكحة للأطفال

حينما تحدث بعض المشاكل في الجهاز التنفسي ويتجمع البلغم داخل الصدر يبدأ الجسم بإخراج الكحة في محاولة منه لتحسين عملية التنفس، ويأتي هذا مصدر ألم لدى الكثيريين.

لذلك فإن بفضل الله ثم بزيت السمسم وجدناه علاجاً قوياً في علاج الكحة للأطفال وأيضاً الكبار، وذلك لأنه غني بالبوتاسيوم والذي يساعد على إزالة البلغم وعلاج الكحة للأطفال وأيضاً اضطرابات الجهاز التنفسي.

يمكنك تغذية طفلك بملعقة على الريق من خليط من زيت السمسم والزنجبيل والطحينة وزيت الزيتون وحبة البركة  بكميات قليلة حسب صحة ابنك.

فوائد زيت السمسم للاطفال للإمساك

حينما يصيب الإمساك الأطفال أو الكبار فإنه يسبب لهم ألم شديد أثناء محاولة قضاء الحاجة، وأيضاً يؤثر سلباً على صحتهم طوال اليوم.

في المقابل فإن زيت السمسم يساعد على تنشيط الأمعاء مما يسهل إخراج البراز، وأيضاً ينصح بتناول حلوى الفطور، والتي تسهم في تغيير قوام البراز وزيادة ليونته للمساعدة في علاج الإمساك.

فوائد زيت السمسم للاطفال للبلغم

حينما يتراكم المخاط بكميات أكثر من العادة داخل الرئتين فإنه يكون البلغم والذي يسبب مشاكل في التنافس، ويتعرض الإنسان للكحة بشكل متكرر محاولة منه لطرد البلغم. هناك دراسات غير مؤكدة تبين أن لزيت السمسم فوائد مختلفة في تخفيف البلغم لاحتوائه على الماغنسيوم الذي يساعد في علاج الربو والتخفيف من أعراضه.
يأتي هذا بإمالة الرأس إلى الخلف بزاوية مستقيمة ووضع بعض النقاط داخل الأنف لضمان وصوله إلى الجيوب الأنفية  لدى الطفل وبالتالي مساعدته في فتح المجاري التنفسية الأنفية.

فوائد زيت السمسم للاطفال الرضع

فوائد زيت السمسم لا تقتصر على الأطفال الصغار فقط ولكن حتى الأطفال الرضع يمكنه مساعدتهم لصحة أفضل. لاحتواء زيت السمسم على الكثير من المعادن والفيتامينات دون وجود آثار جانبية عندما يتم تدليك جسم طفلك بالقليل من زيت السمسم الدافئ. (بعد التأكد من عدم إصابة الطفل بحساسية الجلد).

في النهاية، فكري قليلاً في استخدام زيت السمسم ، ويمكنك الاعتماد عليه في الطهي وتدليك جسم طفلك لمساعدته في الحصول على المواد الغذائية الطبيعية التي يحتويها هذا الزيت.

مقالات ذات صلة

إغلاق