صحه

زيت حبة البركة للبشرة الدهنية والجافة والحساسة (وصفات لبشرة ناعمة)

زيت حبة البركة للبشرة الدهنية والجافة والحساسة. تعرفي على تلك الوصفات لترطيب ونعومة بشرتك

زيت حبة البركة للبشرة، يحوي  الكثير من الفوائد لمختلف انواع البشرات، وذلك يشمل: البشرة الدهنية، والبشرة الجافة، والبشرة الحساسة. في هذه المقالة سنتحدث عن فوائده للبشرة ة من نضارة البشرة والتخلص من بعض الأمراض الطارئة على البشرة.

إضافة إلى ذلك، هنالك الكثير من وصفات زيت حبة البركة للبشرة للعمل على تنقيح البشرة وزيادة نضارة الوجه. كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في السطور القادمة.

 

زيت حبة البركة للبشرة الدهنية

بالنسبة للسيدات التي تمتلك بشرة دهنية فيمكنها الاعتماد على هذا الزيت الطبيعي عن طريق وضع ملعقة من ذلك الزيت الغني مع ملعقة من خل التفاح ثم خلط هذين العنصرين حتى يصبح كريمي وبعد ذلك يبلل بقطعة قطن صغيرة ويتم تدليك الوجه بهذه القطعة، ثم تركه لمدة 15 دقيقةن ثم غسله بالماء البارد.

زيت حبة البركة للبشرة الحساسة

يجب الحذر إن في استخدام زيت حبة البركة للبشرة الحساسة، ويمكنك معرفة ذلك بدهنه ليدك أو قدمك ثم تركه لمدة ربع ساعة إذا ظهرت بقع حمراء أو أية مظاهر سلبية على جلدك فلا تستخدمينه ولا تضعيه على وجهك لأن هذا يعني بأن لديك حساسية من استخدام هذا الزيت. وأيضاً ننصحك ينصبح بوضعه في المساء حتى لا يتفاعل مع اشعة الشمس.

زيت حبة البركة للبشرة الجافة

يمكنك خلط مسحوق حبة البركة مع زيت حبة البركة وزيت السمسم ثم قومي بدلك وجهك به يومياً ولمدة اسبوع وستلاحظين الفرق إن شاء الله.

التخلص من الحبوب والفطريات

تجد في زيت حبة البركة العلاج الفعال للتخلص من حب الشباب والبثور أو الشوائب والفطريات التي تظهر على الوجه بسبب تأثير عوامل البيئة، وذلك لأن هذا الزيت يحتوي على بعض الأحماض الغير مشبعة والأحماض الأمينية والتي تساعد بزيادة نضارة الوجه.
قم بدهن وجهك بقليل من الزيت صباحاً ومساءاً ثم قم بغسل وجهك بالماء البارد. أيضاً يمكنك مزجه بقليل من الطحين أو زيت الزيتون أو زيت اللوز.

تنظيف وزيادة نضارة الوجه

أيضاً لزيت حبة البركة استخدامات عدة في إزالة التجاعيد وتشققات البشرة، فيمكنك خلط الزيت مع بياض بيضة،  ثم وضعه لمدة عشرين دقيقة، ثم غسله بعد ذلك بماءٍ دافئٍ لشد البشرة والتخلص من التجاعيد وعلامات تقدم السن. أيضاً يمكنك مزجه بالزبدة وزيت الزيتون ودهنه بالوجه لمدة ربع ساعة.

وصفات زيت حبة البركة.

  • يمكنك تناول ملعقة من زيت حبة البركة أو مزجه بالطعام حيث أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي والذي بدوره مكافحة الجراثيم والميكروبات.
  • أيضاً  لزيت حبة البركة دور في كمضاد للأكسدة فيمكنك تناوله ممزوجاً بالعسل أو بدون كل يوم لتنقية الجسم من السموم.
  •  تستطيعي  إضافة القليل من الزيت للشامبو مع تدليك فروة الشعر جيداً للاستفادة من خصائصه في تقوية الشعر وزيادة كثافته.

 

في النهاية، إننا ننصحك باستخدام زيت حبة البركة، وحبة البركة نفسها يومياً والاعتماد عليها في الكثير من وجبات طعامك للاستفاد من فوائدها الجمة للجسم. ولقد قال رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- بشأن حبة البركة (الحبة السوداء شفاء من كل داء) وهذا يظهر لك فوائد حبة البركة، وأيضاً فوائد زيت حبة البركة للبشرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق