صحه

حليب جوز الهند للبشرة بمختلف أنواعها، والكثير من المنافع في وصفاته.

حليب جوز الهند للبشرة الدهنية والجافة. تعرفي على منافعه وطرق استخدامه

حليب جوز الهند للبشرة ذلك السائل الذي يمتلك قوام كريمي وحلاوة طبيعية داخل جوز الهند الناضج والذي به الكثير من الفوائد لبشرتك تغنيك عن بعض الكريمات والزيوت الصناعية التي تشتريها من الصيدليات. أيضاً تحتاج أن تعرف إلى أن حليب جوز الهند أعلى في الأحماض الدهنية المشبعة الصحية ومليء بالفيتامينات C و E و B1 و B3 و B5 و B6 بالإضافة إلى الحديد والسيلينيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور .

وفيما يلي بعض فوائد حليب جوز الهند للبشرة

حليب جوز الهند للبشرة الدهنية

بالنسبة لأولئك الأشخاص ذوي البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، فإن هناك فائدة في حليب جوز الهند للبشرة الدهنية، حيث يمكن استخدامه كمنظف بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، فالدهون في حليب جوز الهند لا تسد المسام ، وبالتالي تمنع حب الشباب.

إضافة إلى ذلك فإن دهن الوجه بهذا الحليب يعمل على ترطيب البشرة وتعويضها بالعناصر التي تفقدها عند التعرض المباشر لأشعة الشمس مما يمنع حدوث إلتهابات جلدية ويساعد على تبييض البشرة وزيادة نعومتها.

حليب جوز الهند للبشرة الجافة

ينصح باستخدام حليب جوز الهند للبشرة الجافة، حيث أن له تأثير مرطب ممتاز وبه الكثير من الأحماض الدهنية الطبيعية والتي تساعد على علاج البشرة الجافة وإزالة البكتيريا الضارة.

وصفات حليب جوز الهند للبشرة

  • هناك الكثير من الطرقة الرائعة لصناعة وصفات من حليب جوز الهند للبشرة على حسب الفوائد التي ذكرناها سابقاً. فيما يلي بعض الوصفات التي يمكنك استخراجها من حليب جوز الهند
  • بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة او من تريد ترطيب بشرتها: يمكنك خلط حليب جوز الهند مع العسل أو الزبادي وإضافة قطرتين من زيت اللوز للخليط. اتركي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. .
  •  لإزالة المكياج: اخلطي ½ ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون واستخدميه لإزالة المكياج.
  •  للحصول على بشرة ناضرة ومشرقة: اخلطي قليل من مسحوق خشب الصندق مع حليب جوز الهند ومزجه بقطراتٍ من العسل وبضع أعواد الزعفران.

طريقة استخدام حليب جوز الهند للبشرة

إن كنت لا تعرفين طريقة استخدام حليب جوز الهند للبشرة، فيمكنني إخبارك بها ببساطة كالآتي:-
احضري حبة واحدة من ثمرة جوز الهند الطازجة ثم اقطعيها نصفين وإفراغ السائل الموجود بداخلها. ثم قومي ببشر الجزء الأبيض الداخلي للثمرة مع إضافة 3 أكواب من المياه المغلية، ثم اتركيه على النار حتى يصل إلى الغليان.

بعد ذلك قومي بتبريده وحفظه في زجاجة أو إناء معقم واستمتعي باستخدامه للحصول على بشرة ناعمة.

منافع حليب جوز الهند للبشرة

  • يمكن استخدام حليب جوز الهند كمنظف للوجه من التقشير عن طريق نقعه مع الشوفان لمدة 10 دقائق
  •  يحتوي هذا الحليب أيضا على فيتامين د والذي يساعد على مرونة الجلد تمنع التجاعيد وترهل الجلد والبقع العمرية مما يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة
  •  يمكن وضعه على الجلد لمعالجة حروق الشمس، حيث يساعد على تبريد الجلد وتقليل الألم والتورم والاحمرار.
  •  يرطب البشرة بسبب خصائصه المهدئة. يمكنك فرك حليب جوز الهند على بشرتك مباشرة لمدة 20-30 دقيقة لمكافحة الجفاف وتعزيز الجلد المتوهج الصحي.

لا تتجاهلي هذه الفوائد لحليب جوز الهند للبشرة، بل وتناول ثمرة جوز الهند فبها الكثير من الفوائد الطبيعية إن شاء الله.

مقالات ذات صلة

إغلاق