صحه

البقع البنية في الوجه أسبابها وطرق علاجها بالوصفات الطبيعية والأعشاب

أسباب البقع البنية في الوجه وطرق علاجها بالأعشاب والمكونات الطبيعية

البقع البنية في الوجه تنتج عندما يتعرض الجلد للشمس ، حيث أنه يؤدي إلى زيادة في إنتاج الخلايا المعروفة باسم الخلايا الصباغية التي تزيد من الميلانين في الجلد ، وبالتالي تحول الجلد أكثر قتامة وظهور هذه البقع الغير ضارة وتعرف هذه البقع الجلدية الداكنة بالبقع البنية (أو  البقع الكبدية).

لا تقلقي كثيراً من البقع البنية في الوجه، فهي لا تضرك ويمكنك علاجها  واستعادة نضارة البشرة بإذن الله ثم باستخدام بعض الوصفات الطبيعية.

أسباب وجود البقع البنية في الوجه

  • من  أسباب وجود تلك البقع البنية في الوجه  للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والأشخاص الذين يتعرضون كثيراً للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أو المصابيح الصناعية  أو الدباغة .
  • أحياناً بعد علاج الحبوب أو البثور التي تظهر على البشرة تظهر تلك البقع البنية على الوجه.
  • استخدام المقشرات التي تحتوي على المكوّنات القاسية.
  • الأشخاص فوق سنة الخمسين.

في هذه المقالة نعرض لك أكثر من طريقة لعلاج البقع البنية في الوجه، حيث تستطيع مزج بعض العناصر الطبيعية والأشياء البسيطة الموجودة في منزلك لاستخلاص علاج مؤثر وفعال بإذن الله تعالى

طريقة علاج طريقة علاج البقع البنية في الوجه باستخدام عصير الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين ج والذي يساعد في تبييض البشرة، وأيضاً يحوي حامض قد يساعد على تكسير صبغة الميلانين وتقليل ظهور تلك البقع وزيادة نضارة الوجه خلال شهر أو شهرين.

قم بتقطيع الليمون إلى شرائح، وضع هذه الشرائح على القطع البنية الموجودة في وجهك واتركها لمدة 30 دقيقة قم بشطفها بالمياة.

 علاج البقع البنية في الوجه بالأعشاب

هناك بعض الأعشاء والنباتات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها في علاج البقع البنية في الوجه، فمثلاً الفجل الحار  مع بعض المواد الطبيعية الأخرى تساعدك في إزالة تلك البقع ونمشها.

قم بتقطيع الفجل بحجم 4 بوصة مع خلطه بربع كوبٍ من خل التفاح واترك الخليط لمدة أسبوعين. بعد ذلك قم باستخدام هذا المزيج بوضع كرة قطنية ومسحها على الجزء المصاب من جلد الوجه.

قم بتكرار ذلك لمدة 3 مرات في اليوم لمدة شهرٍ واحد على الأقل وشاهد النتائج في مساعدة هذا الخليط لتفيتح بشرتك.

وصفات للقضاء على البقع البنية في الوجه

 

  • يمكنك الاعتماد على الحليب بوضع كرة القطن في الحليب ثم وضعه على القطع البنية في وجهك، وتركه لبعض الدقائق قبل غسيل الوجه بالماء، ويمكنك إضافة قليل من عصير الليمون إلى اللبن إذا كان لديك بشرة دهنية أو حب الشباب. حيث يعتمد الحليب على خامض اللبنيك، والذي يساعد على تقشير الجلد لإزالة البقع والبقع البنية دون تجفيف الجلد.
  • أيضاً يمكنك وضع الزبادي العادي على وجهك. كباقي منتجات حيث أن الزبادي يحتوي على أحماض تعمل على تفتيح البقع الداكنة، وأيضاً قد تكون البكتريا المفيدة في الزبادي تعمل على ذلك  لاحتوائها على إنزيمات يمكنها تحطيم البروتينات مثل الميلانين.
  • يمكنك طهي ½ كوب من الحمص مع ¼ من البازلاء ثم قم بغليهم في ½ لتر من الماء لمدة 15 دقيقة تقريباً حتى تصبح البازلاء طرية. ثم يتم تبريد الخليط وبعد ذلك يهرس الحمص المطبوخ لعمل العجينة. بعد ذلك يمكنك استخدام هذه العجينة بوضعها على البقع البنية في وجهك، واتركها تجف ثم قم بشطفها بالماء

أيضاً يمكنك الاعتماد على الإنزيمات التي تنجم من خلط البطاطس مع العسل، أو الاستفادة من الإنزيمات الموجودة في الأناناس فكلها عناصر طبيعية ومفيدة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق